الثلاثاء، 16 يونيو 2009

الحرب الافغانية اونلاين على فيسبوك و يوتيوب !!! .... بقلم: المقص


نقلاً عن موقع اسلام اليوم:

"

انتقل الجيش الأمريكي إلي مرحلة القتال "اونلاين" ، حيث قرر نقل عملياته العسكرية في أفغانستان إلي فضاء الإنترنت بتوفير أحدث أخبار الوقائع الدائرة في أرض المعارك علي مواقع "فيس بوك" و " تويتر " بالإضافة إلي "يوتيوب".

وقال في بيان صدر مؤخرا إن الهدف من الخطوة التواصل المباشر مع مشاهدين غير تقليديين بالأخبار والصور والفيديو.

وجذب موقع الجيش الأمريكي علي يوتيوب www.youtube.com/usfora ، قرابة 5 آلاف زائر ، وكذلك صفحته علي موقع "توتير" twitter.com/usfora

وأوضحت المتحدثة باسم الجيش ليندي كايزر أن الجيش إدراكا منه لتغير المشهد الإعلامي، قام بهذه الخطوة للوصول إلى المستخدمين الأصغر سنا، الذين يركزون على مواقع مثل "تويتر" Twitter والمنتديات الاجتماعية.

وقالت كايزر إن "شباب اليوم لا يتابعون نشرات الأخبار المسائية ويتبادلون المعلومات من خلال مواقع تويتر أو فيسبوك"، مضيفة: "إذا لم يكن لنا وجود في هذه المساحات، فنحن نغفل وجهة نظر الجيش".

"

بينما يهتم الجيش الامريكي باستخدام الاعلام كوسيله مهمه في الحرب و جزء من الحرب النفسية ينعزل العالم العربي و الاسلامي كل يوم بعيدا عن الراي العام العالمي ... مما يعطي فرصه اكبر للإدارة الامريكية للتحكم في مجرى الامور بعيدا عن الرقابه العالمية

ولأن الشيء بالشيء يذكر فقد احببت ان اشارككم الاعلان الاول الصادر عن حركة "طالبان عندما يسر الله عليها بفتح كابول!!

و يمكن بسهولة معرفة لماذا يتقدم الغرب كل يوم بينما نتراجع نحن مئات السنين الى الوراء


- "إعلان صادر عن رئاسة الأمر بالمعروف- كابول (ديسمبر 1996) :
1. لصيانة النساء من الغواية فلابد لهن أن يرتدين الحجاب، كما أنه لا يسمح لأي سائق عربة أو سيارة بنقل امرأة ترتدي الحجاب الإيراني وحده؛لأنه لا يكفي للتغطية الشرعية، و في حالة المخالفة فإن السائق سوف يحكم عليه بالسجن، كما أنه إذا صادف البوليس الشرعي امرأة تمشي في الطرقات بالبرقع الإيراني وحده، فسوف يُقبض عليها، و إذا تواجدت في طريق دون رجل من أهلها فسوف يتم القبض عليها.
2. تُمنع الموسيقى و قد يُحظر إذاعتها من أي وسيلة إعلامية عامة.كذلك يُحظر على المحلات و الفنادق و السيارات و العربات أن تستعمل أجهزة تسجيل الغناء و إعادتها لأن ذلك ممنوع، و هذا الأمر لابد أن يُطبق خلال خمسة أيام، و إذا وجدت أي أدوات موسيقية في محل، فإن صاحب المحل سوف يُسجن و المحل سوف يُغلق.و يُفتح المحل فقط في حالة تقدم خمسة أفراد لضمان أن صاحب المحل لن يعود إلى ارتكاب المخالفة مرة أخرى، و إذا وُجدت شرائط موسيقية في سيارة فإن السيارة سوف تُصادر و السائق سوف يُسجن و يمكن الإفراج عن الإثنين في حالة تقدم خمسة أفراد بضمانات بعدم تكرار المخالفة.
3. يُمنع حلق اللحى أو قصها و في ظرف شهر و نصف شهر من الآن، فإن أي رجل يُضبط حلقاً ذقنه أو قاصاً شعرها، سوف يُقبض عليه و يُسجن حتى تكبر لحيته إلى حدها الشرعي.
4. يُمنع منعاً تاماً الاحتفاظ بأبراج الحمام و اللعب بالطيور و خلال عشرة أيام، فإن هذه العادة أو الهواية لابد أن تُوقف و بعد عشرة أيام سوف يجري تفتيش يضمن تنفيذ هذا البند، و إذا ظهرت مخالفة فإن المسئول يُقتل.
5. يمنع منعاً باتاً اللعب بالطائرات الورقية و كل محلات بيع مثل هذه الطائرات الورقية يجب إغلاقها.
6. لمنع الشرك بالله فإن كل صور أو رسومات في حجرات البيوت أو في المحلات أو في الفنادق أو في أي مكان آخر، لابد أن تُرفع، و سوف يُكلف المسئولون بالتفتيش للتأكد من تنفيذ ذلك الأمر في أي مكان.
7. يُمنع القمار منعاً باتاً، و يُطلب من كل من يعرف بمكان يجري فيه اللعب أو بأفراد يشاركون فيه، أن يُبلغ عن ذلك و سوف يجري سجن كل اللاعبين و المتواطئين على السكوت و إغلاق المكان.
8. يُمنع الإدمان و المدمن يوضع في السجن و يُحقق معه حتى يعترف بالمكان الذي حصل منه على المادة التي يستعملها لكي يتسنى عقاب صاحبه و سجنه.
9. لمنع تصفيف الشعر على الطريقة الإنجليزية أو الأمريكية فإن من يُضبط متلبساً بتصفيف شعره على هذا النحو سوف يتولى البوليس الشرعي حلق شعره و تغريمه أجر الحلاق.
10. لمنع الفوائد على القروض و على تغيير العملة فإن هناك لوائح سوف تصدر للتطبيق في هذا المجال و سوف يُسجن كل مخالف لها لمدد طويلة.
11. يُمنع غسيل الملابس في المجاري العامة للمياه في المدينة بواسطة الشابات من النساء، و كل شابة تُضبط متلبسة بهذا الفعل سوف يُقبض عليها و تُعاد إلى بيتها و يُعاقب زوجها بالحبس.
12. تُمنع الموسيقى و الرفص في حفلات الزواج، و في حالة المخالفة فإن رئيس العائلة سوف يُقبض عليه و يُعاقب.
13. يُمنع منعاً باتاً استعمال الطبول، و إذا ضُبط أحد متلبساً بمخالفة ذلك، فسوف يُوقع عليه العقاب المناسب.
14. يُمنع منعاً باتاً أخذ مقاييس جسد أي امرأة بغرض تفصيل ملابس لها حتى و لو كان القائم بالعمل امرأة أخرى.
15. يُمنع ممارسة السحر بقصد الإضرار بالآخرين و كتب السحر جميعاً سوف تُصادر و تُحرق، كما أن كل من يشيع عنه استعمال ألعاب الحواة سوف يوضع في السجن.
16. تُوقف كل وسائل المواصلات وقت أداء الصلاة و أي شخص يوجد في شارع أو في محل في هذا الوقت يُقبض عليه فوراً."ص288
(محمد حسنين هيكل- من نيويورك إلى كابول – المصرية للنشر العربي و الدولي 2002)


هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

14. يُمنع منعاً باتاً أخذ مقاييس جسد أي امرأة بغرض تفصيل ملابس لها حتى و لو كان القائم بالعمل امرأة أخرى.


ايه الهبل ده طب ماتددبحوهم و ترتاحو همج بجد العالم دي